قصص نجاح

تعرّف على قصص نجاح المنشآت من القطاعات المختلفة وكيف ساعدهم مركز ذكاء في تطوير أعمالهم.

ابدأ قصة نجاحك معنا.

المطاعم و المقاهي
التطبيقات
المنشآت
All In 7 cafe
@allin7cafe
فهد عبدالله الدوسري
المدير العام

"تعلمنا كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات عن طريق تحليلها من خلال برنامج Foodics لرفع دخل المنشأة وتحسين آدائها، كما تعرفنا على تجارب المنشآت المنافسة والتحديات التي تواجهها عن قرب."
أثر مركز ذكاء: زادت المبيعات بنسبة 92%، كما ارتفع عدد الزوار أسبوعيًا من 1100 زائر إلى 2600 زائر.

Criollo Cafe
@criollocafe
أيمن شيواي
نائب المدير العام

"تعلمنا من خلال الورشة كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات من خلال برنامج Fruits360، كما تعرفنا على شركة "شوبيكس" وإمكانية تفعيل برنامج الولاء عن طريقهم، كما سنحت لنا فرصة التعرف على رواد أعمال آخرين في نفس المجال وناقشنا كيفية مواجهة التحديات المشتركة."
أثر مركز ذكاء: قام بالتعاقد مع fruits360 بمبلغ 150 ريال لكل فرع لتحليل البيانات مما ساهم في توفير وقت مدراء الفروع، وتمكَّن من تفعيل برنامج ولاء لعملائه بالشراكة مع شركة شوبيكس، كما قام بتكوين علاقات مع رواد أعمال أخرين في نفس مجاله.

إستبنه
estbnh.com
عبدالله أحمد النعيم
شريك مؤسس

"تعلمنا كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات الموجودة في التطبيق واتخاذ قرارات مبنية عليها بالإضافة إلى معرفة المنتجات والشركات المرغوبة أكثر لعمل خطط تسويق وحملات إعلانية أفضل."
أثر مركز ذكاء: تمكَّن من معرفة المنتجات والشركات المرغوبة أكثر لدى مستخدمي التطبيق مما ساهم في ارتفاع عدد المستخدمين بنسبة 30% ونجاح الحملة الإعلانية.

Ten Degrees
tendegrees.sa
عبدالرحمن الخليفي
محلل النظم في الشركة

"بعد حضور ورشة تحليل البيانات تعرفنا على أفضل الأنظمة والأدوات لجمع وتحليل البيانات، بالإضافة إلى أثرها وكيفية استخدامها والاستفادة منها."
أثر مركز ذكاء: تمكنت الشركة من جمع البيانات وتنظيفها للاستفادة منها وتحليلها واتخاذ قرارتٍ بالاستناد عليها.

مزن
@MZNBodycare
مزون أشقر
مؤسس

مزون صاحبة مصنع متخصص في تصنيع منتجات عناية بالبشرة. لديها خطة للتوسع واستقطاب مستثمرين ولكن كانت تواجه تحديات في تقدير عدد مبيعاتها ونسبة أرباحها من المنتجات.
أثر تحليل البيانات على المنشأة مع مركز ذكاء: بعد مشاركة بياناتها مع مجموعة داتا جيكس وعرضها في المسابقة تم طرح حلول وأدوات تقنية مكنتها من معرفة مبيعاتها وتفاصيل أكثر مثل المنتجات الأكثر مبيعًا والمنتجات الموسمية وفهم اكثر لسلوك المستهلك وطرق مختلفة لزيادة قيمة شراء كل عميل بالإضافة إلى معرفة الأدوات التي تجمع البيانات في مكان واحد، وبالتالي تقليل الوقت المستغرق في تحليل وتجميع البيانات من أسبوع إلى يوم. بالإضافة إلى تقليل الهدر المتسبب من تصنيع المنتجات الاقل مبيعا بنسبه ٣٢٪.

شارك في تحدي ذكاء للموارد البشرية