قصص نجاح

أثر مركز ذكاء

قدم المركز الدعم للعديد من المستفيدين ورواد الأعمال لتمكينهم من تبني التقنيات الحديثة وبناء منتجات تقنية مبتكرة.
تعرّف على قصص نجاح المنشآت من رواد أعمال ومنشآت مختلفة وكيف ساعدهم مركز ذكاء في تطوير أعمالهم.

110+M SAR
زيادة في الناتج المحلي.
36+
مشاريع ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي يقدم لها الدعم.
102+
منشأة صرحت عن تحقيق الأثر من تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

قصص النجاح

المطاعم و المقاهي
التطبيقات
المنشآت
Criollo Cafe
@criollocafe
أيمن شيواي
نائب المدير العام

"تعلمنا من خلال الورشة كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات من خلال برنامج Fruits360، كما تعرفنا على شركة "شوبيكس" وإمكانية تفعيل برنامج الولاء عن طريقهم، كما سنحت لنا فرصة التعرف على رواد أعمال آخرين في نفس المجال وناقشنا كيفية مواجهة التحديات المشتركة."
أثر مركز ذكاء: قام بالتعاقد مع fruits360 بمبلغ 150 ريال لكل فرع لتحليل البيانات مما ساهم في توفير وقت مدراء الفروع، وتمكَّن من تفعيل برنامج ولاء لعملائه بالشراكة مع شركة شوبيكس، كما قام بتكوين علاقات مع رواد أعمال أخرين في نفس مجاله.

All In 7 cafe
@allin7cafe
فهد عبدالله الدوسري
المدير العام

"تعلمنا كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات عن طريق تحليلها من خلال برنامج Foodics لرفع دخل المنشأة وتحسين آدائها، كما تعرفنا على تجارب المنشآت المنافسة والتحديات التي تواجهها عن قرب."
أثر مركز ذكاء: زادت المبيعات بنسبة 92%، كما ارتفع عدد الزوار أسبوعيًا من 1100 زائر إلى 2600 زائر.

Green Seeds
@greenseedscoffee
عدنان البحراني
مدير التشغيل

"تعلمنا كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات، كما تعلمنا على كيفية استعمال برنامج تابلو
 لرفع دخل المقهى وتحسين الآداء، بالإضافة إلى كيفية أتمتة التقارير."
أثر مركز ذكاء: بعد حضور الورشة والتعرف وتطبيق ما تعلموه، قاموا بأتمتة تقارير المبيعات حيث تصدر بشكل
 شهري لتحليلها وبناء قراراتهم بناءً عليها.

Monasbh
Monasbh.com
سمر العماري
COO

"بعد حضور  الورشة في مركز ذكاء تعلمنا كيفية إنشاء chatbot (بوت المحادثات) مناسب للموقع
 من خلال موقع تم عرضه وشرحه والتطبيق عليه في الورشة."
أثر مركز ذكاء: بعد حضور الورشة تحقق هدف حضورهم من خلال تطبيق عملي مع المدرب المختص، وقاموا إنشاء بوت المحادثات  ليقوم بعملية الرد الآلي في التطبيق مما ساهم في تحسين تجربة المستخدم وتوفير الوقت على موظفي خدمة العملاء.

إستبنه
estbnh.com
عبدالله أحمد النعيم
شريك مؤسس

"تعلمنا كيفية الاستفادة من البيانات والاحصائيات الموجودة في التطبيق واتخاذ قرارات مبنية عليها بالإضافة إلى معرفة المنتجات والشركات المرغوبة أكثر لعمل خطط تسويق وحملات إعلانية أفضل."
أثر مركز ذكاء: تمكَّن من معرفة المنتجات والشركات المرغوبة أكثر لدى مستخدمي التطبيق مما ساهم في ارتفاع عدد المستخدمين بنسبة 30% ونجاح الحملة الإعلانية.

Ten Degrees
tendegrees.sa
عبدالرحمن الخليفي
محلل النظم في الشركة

"بعد حضور ورشة تحليل البيانات تعرفنا على أفضل الأنظمة والأدوات لجمع وتحليل البيانات، بالإضافة إلى أثرها وكيفية استخدامها والاستفادة منها."
أثر مركز ذكاء: تمكنت الشركة من جمع البيانات وتنظيفها للاستفادة منها وتحليلها واتخاذ قرارتٍ بالاستناد عليها.

Light Vision IT
www.lightvisionit.com
محمد حمد آل جمهور
مؤسس

تعلمنا كيفية  الاستفادة من جمع البيانات من خلال برنامج تابلو، مما ساعدنا على تحديد أهدافنا من خلال البرنامج مثل تحديد أنواع العملاء، كما ساهم البرنامج بشكل كبير في ترتيب بياناته.
أثر مركز ذكاء: بعد حضور الورشة والتعرف على أحدث وأفضل الأدوات لجمع وتحليل البيانات، محمد تمكن من
 البدء فعليًا وأطلق شركته، وقام بتوقيع أول عقد شراكة واعتمد اعتمادًا كليًا على التابلو في جمع البيانات.

مزن
@MZNBodycare
مزون أشقر
مؤسس

مزون صاحبة مصنع متخصص في تصنيع منتجات عناية بالبشرة. لديها خطة للتوسع واستقطاب مستثمرين ولكن كانت تواجه تحديات في تقدير عدد مبيعاتها ونسبة أرباحها من المنتجات.
أثر تحليل البيانات على المنشأة مع مركز ذكاء: بعد مشاركة بياناتها مع مجموعة داتا جيكس وعرضها في المسابقة تم طرح حلول وأدوات تقنية مكنتها من معرفة مبيعاتها وتفاصيل أكثر مثل المنتجات الأكثر مبيعًا والمنتجات الموسمية وفهم اكثر لسلوك المستهلك وطرق مختلفة لزيادة قيمة شراء كل عميل بالإضافة إلى معرفة الأدوات التي تجمع البيانات في مكان واحد، وبالتالي تقليل الوقت المستغرق في تحليل وتجميع البيانات من أسبوع إلى يوم. بالإضافة إلى تقليل الهدر المتسبب من تصنيع المنتجات الاقل مبيعا بنسبه ٣٢٪.

شارك في لقاء ذكاء