الأسئلة الشائعة

أجوبة على

أسئلة عن تحدّي ذكاء لسلامة الطرق

هل ستتكرر المنافسة، أم أنها لمرة واحدة فقط؟

سيستضيف المركز المزيد من المسابقات بمواضيع وشعارات مختلفة في المستقبل

لماذا تركز المنافسة على موضوع سلامة الطرق فقط؟

نظرًا لارتفاع عدد الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية، و عظم حجم الخسائر الناجمة عنها.
كما سيستضيف المركز المزيد من المسابقات بمواضيع مختلفة في المستقبل.

لماذا يجب علّي المشاركة؟

إذا كنت تعتقد أنّ لديك الشجاعة والقدرة على تحدي نفسك لإيجاد حل ناجح أو أفكار لتحسين القطاع الصحيفي المملكة العربية السعودية والتعرف عليه، فإننا ننصحك بشدة بالمشاركة في هذهالمنافسة عبر الإنترنت!

هل يمكنني تحليل وتطوير حل باستخدام مجموعة بيانات مختلفة؟

استخدام مجموعةالبيانات المقدمة غير إلزامي. يمكنك استخدام أي مجموعة بيانات أخرى ترغب باستخدامها.

هل أنا ملزم بالحضور الشخصي خلال أي من مراحل المسابقة؟

يمكن للمشاركين المشاركة وتقديم حلولهم عبر الإنترنت، دون الحاجة للحضور الشخصي خلال المرحلة الأولى من التحدي.
ثم يلزم المشاركين الحضور و التواجد في مقر المركز بمدينة الخبر خلال مرحلة الهاكاثون بعد تأهلم لها.

ماذا عليّ أن أقدّم؟

على كل فريق تقديم فكرة لحل تقني مبتكر، و قابل للتطبيق. يستخدم التقنيات الحديثة  بشكل أساسي في حل مشكلة محدّدة، أو يساهم في جمع بيانات قيّمة من شأنها الإسهام في حل المشكلة.
و ينبغي على الفريق شرح الفكرة و عرضها في تقرير مفصّل يتضمن:
- المشكلة المراد حلها
-شرح مفصّل للحل، مميزاته، طريقة تنفيذه و عمله
- الفئة المستهدفة لهذا الحل

هل يمكنني تحرير/تعديل التقرير؟ إذا كان الجواب نعم، كيف؟

نعم. يمكنك إعادةرفع التقرير من خلال صفحة تقديم الحل. و لكن لن يتم أخذ التقارير السابقةبعين الاعتبار.

بأي لغة يجب أن أقدم الحل؟

يمكنك تقديم الحل بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية.

هل يمكنني تقديم حل ذي صلة تم تطويره مسبقًا؟

يمكنك استخدام عملك السابق في هذا التحدي. بشرط الإشارة إليه ضمن قائمة المصادر.

هل سيؤدي تقديم الحل عبر البريد الإلكتروني إلى إقصائي عن الفوز؟

لن يتم قبول الحلول المقدمة عبر البريد الإلكتروني. الطريقة الصحيحة لتقديم الحل هي من خلال الموقع الإلكتروني.

كيف ستتم عملية التقييم؟

تتم عملية التقييم عن طريق لجنة من منسوبي مركز ذكاء و وزارة النقل، حيث ستختار لجنة التحكيم الفائزين وفقًا لمعايير التقييم المذكورة في الموقع، وهي، حجم التأثير، استخدام البيانات و قابلية الفكرة للتسويق.

من يملك الملكية الفكرية للحل؟ هل سيكون الحل متاحاً للجميع (open source)؟

يمتلك كل فريق الملكية الكاملة لأفكاره. لن يتم نشر الحلول أو الأفكار بدون موافقة الفريق.

البريد الإلكتروني
الهاتف
الموقع